الأسئلة الشائعة

الأدوات المنزلية - الكيّ

العودة إلى الأسئلة الشائعة

الأسئلة الشائعة

  • في بعض الأحيان تتسرّب مياه ذات اللون الأصفر أو البني من المكواة خلال الكيّ. ما الذي ينبغي عليّ فعله في هذه الحالة؟

    قد ينجم ذلك عن بقايا من الكالسيوم والمعادن الأخرى التي تكون قد تراكمت داخل المكواة وأخرجتها فتحات البخار بالإضافة إلى المياه الزائدة بسبب إعدادات البخار أو الحرارة غير الصحيحة. على سبيل المثال: الكيّ بالبخار ضمن النطاق الموسوم برمز دائرة واحدة

    الحلول:

    1. قم بإزالة وتنظيف القشور والتّرسّبات الكلسية. فبهذه الطريقة يصبح المولّد الداخلي نظيفاً. وللحصول على التعليمات بشأن كيفية التنظيف، يرجى مراجعة القسم ذات الصلة في دليل المستخدم وفقاً للنموذج الذي تمّ شراؤه. إنّ هذه العملية مهمّة جدّاً وينبغي أن تتمّ بصورة دورية أو عندما تشير المؤشّرات الضوئية إلى ضرورة القيام بها.
    2. من أجل إزالة الرواسب الكلسية من لوحة المكواة قم بملء خزان المياه الخاص بالمكواة.
    3. قم بتشغيل المكواة واضبط درجة الحرارة على الموضع المقابل لعلامة النقطة.
    4. انتظر حتّى تجهز المكواة لعملية انبعاث البخار.
    5. قم بوضع قطعة قماش على طاولة الكي.
    6. قم بتمرير المكواة فوق القماش مع إطلاق البخار. ملاحظة: عندما يخرج الماء والبخار من المكواة، يصدران صوت بقبقة. وفي نفس الوقت يتمّ إخراج البقايا (المياه ذات اللون البني).
    7. إنّ المكواة نظيفة الآن. قم بإطفائها وافصلها من التيار الكهربائي. قم بتنظيف أي بقايا من الكالسيوم بالمياه ثمّ قم بتجفيف اللوحة.

    يخرج الماء من المكواة في بداية الكيّ

    1. من الممكن أنّه قد تمّ كبس زر البخار أو قد تمّ تفعيل البخار قبل أن يسخن النظام تماماً. تأكّد بأنّه لم يتمّ تفعيل زر البخار.
    2. بعد تشغيل المكواة، انتظر بين دقيقتين و8 دقائق قبل الضغط على زرّ البخار.
    3. قبل البدء بالكي، نوصي باستخدام المكواة على قطعة قماش. ابدأ بالكي عندما يتوقّف الماء عن التسرّب. يعتبر هذا الإجراء الاحتياطي ضرورياً فقط عند تشغيل النظام لأنّ البخار يتكثف في أنبوب تغذية خلال التبريد.
    4. تمّ ضبط ثرموستات المكواة على درجة حرارة منخفضة جداً لكيّ القطعة. في هذه الحالة، لا تستطيع اللوحة جعل البخار يتبخّر تماماً. قم بضبط الحرارة على رمز دائرتين أو أكثر عند الكي بالبخار.
    5. في النماذج المزوّدة بإيقاف تلقائي، يتمّ الضغط على زر توزيع البخار من دون انتظار أن يستعيد النظام درجة الحرارة والضغط المناسبتين كما تظهره المؤشرات الضوئية ذات الصلة.
  • لماذا يصدر نظام الكي صوتاً في بداية تشغيله أو عندما يكون الخزان قد بدأ ينفذ من المياه تقريباً؟

    من الطبيعي عند بداية تشغيل النظام أو بدء نفاذ المياه من الخزّان أن تصدر المضخّة التي تدفع المياه من الخزّان إلى المولّد مزيداً من الصوت. لا يؤثّر استخدام المكواة في هذه الحالة  سلباً على آدائها الجيّد كما لا يعني ذلك وجود أي خلل. ويمكنك تجنّب سماع ذلك الصوت بمجرّد ملء الخزان بالماء مرة أخرى من دون انتظار التنبيه الخاص بمستوى المياه من المؤشّر الضوئي المحدّد.

  • لماذا يصدر نظام الكي صوتاً أثناء عملية الكيّ؟

    عادةً ما نسمع صوت ضخّ ناتج من نظام الكي بين حينٍ وآخر؛ يحدث ذلك عندما يتم ضخ المياه من خزان المياه داخل الموّلد. ومن أجل الحدّ من مستوى الصوت، نوصي بوضع مولّد البخار على سطح  سطح ناعم أو على قطعة قماش ناعمة.

  • ما هو نوع المياه الذي يجب عليّ استخدامه؟

    يعمل نظام الكيّ عادةً مع ماء الصنبور. وفي حال كانت المياه تحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم (عسر يفوق 27 درجة فهرنهايت) نقترح عليك استخدام المياه المخفّفة التي تمّت إزالة المعادن منها مع 50% من ماء الصنبور. لا تستخدم أبداً المياه التي تمّت إزالة المعادن منها بمفردها. ولا تستخدم المواد الكيميائية أو المطهرات (مثل المياه المعطرة، والعطور، ومحلول إزالة الكلس، الخ). لمزيد من التفاصيل يرجى الرجوع إلى دليل المستخدم الخاص بالمنتج.

البحث في الأسئلة الشائعة

ستساعدك الأسئلة الشائعة على الحصول على معلومات إضافية حول منتجك